Friday, January 26, 2018

- مسؤول لبناني: سنغلق ملف اللاجئين السوريين هذا الصيف


- #لبنان : صرح وزير شؤون النازحين اللبناني، الأربعاء الماضي، أن ملف #اللاجئين_السوريين في بلاده سيتم الانتهاء منه ومعالجته تماما الصيف المقبل، وتحديدا بين شهري يونيو ويوليو 2018.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير معين المرعبي، بمقر وزارته وسط العاصمة اللبنانية بيروت، عقب اجتماعه برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان كريستوف مارتن، وبحث مسألة النازحين السوريين والتصور، الذي وضعته اللجنة بشأن عودتهم.

واتهم الوزير اللبناني المجتمع الدولي بالتقصير في القيام بواجبه تجاه اللاجئين الموجودين في #لبنان، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

واعتبر أن بلاده غير مؤهلة لاستقبال هذا الكم من النازحين. وأضاف «جاء إلى لبنان على مدار 6 سنوات أكثر من مليون نازح شرعي بخلاف الذين دخلوا بصورة عمال وطلاب ومقيمين، والذين دخلوا بطرق غير شرعية، وهم غير مسجلين حتى الساعة».

ووصف المرعبي الوضع «بالكارثي» في ظل «تنصل المجتمع الدولي الذي لم يقدّم أكثر من 45 % من المساعدات التي يفترض أن يقدمها لجميع المسجلين في المفوضية العليا للإغاثة».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...