Saturday, October 14, 2017

- رويترز تكشف تعامل نظام #الأسد مع تنظيم #داعش ..



-رويترز تكشف تعامل نظام #الأسد مع تنظيم #داعش ..

- -كشفت وكالة الأنباء «رويترز»، يوم أمس الأربعاء، نقلاُ عن مزارعين ومسؤولين إداريين في معقل تنظيم #داعش بالرقة، أن نظام #الأسد يشتري القمح من التنظيم.

وأشارت الوكالة، إلى أن «التجارة في القمح مع التنظيم تتم عن طريق عضو مجلس الشعب ورجل الأعمال حسام قاطرجي، لتوفير الغذاء في المناطق التي تخضع لسيطرة النظام»

وقال 5 مزارعين ومسؤولين إداريين في محافظة الرقة للوكالة إن «تجارا يعملون لحساب قاطرجي كانوا يشترون القمح من المزارعين في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم وينقلونه إلى دمشق وسمح ذلك للتنظيم بأخذ حصة من القمح».

وأكد محمد كساب مدير مكتب قاطرجي أن «مجموعة قاطرجي كانت تزود المناطق الخاضعة ل نظام #الأسد بالقمح من شمال شرق سوريا عبر أراضي تنظيم الدولة، مشيرا إلى أنه «لم يكن ذلك سهلا, كان الوضع في غاية الصعوبة»، دون ذكر أي تفاصيل إضافية.

وينفي نظام #الأسد ، وجود أي صلات تجارية مع الجماعات المتشددة، متهما الولايات المتحدة بانها المسؤولة عما حققه تنظيم الدولة من نجاح.

وأشارت رويترز إلى أن التقرير كشف أنه في الوقت الذي كان رئيس النظام يرفع فيه صوته باتهام الغرب بغض الطرف عن عمليات التهريب التي ينفذها تنظيم الدولة، كان عضو في البرلمان السوري ساعد الأسد في توفير الغذاء للسوريين يجري تعاملات سرا مع التنظيم.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...