Friday, September 14, 2018

- الشمال السوري ينتفض في جمعة : لا بديل عن إسقاط نظام #الأسد


- مظاهرات عارمة، اليوم الجمعة، في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية بالشمال السوري تحت عنوان «لا بديل عن إسقاط نظام #الأسد».

وجابت المظاهرات أكثر من 188 منطقة في إدلب وريفها وشمال وغرب كل من حلب وحماة، إضافة للمخيمات المتواجدة في تلك المناطق، مطالبة بإسقاط نظام #الأسد ورفضا للهجوم المحتمل من قوات #الأسد والميليشيات الموالية له، وروسيا على محافظة إدلب، ومرحبين بالدعم التركي الرافض لهجوم محتمل في المنطقة.

وندد المتظاهرون بصمت المجتمع الدولي عن الحشد العسكري لنظام #الأسد والروس بمحيط إدلب، داعين فصائل المعارضة للتوحد لصدّ أي هجوم محتمل على إدلب.

وسبق أن دخلت عدة وسائل إعلام عربية وعالمية كـ «CCN TURK» و«BBC» البريطانية، والجزيرة الإنكليزية وسكاي نيوز الإنكليزية، وغيرها، المنطقة لتغطية المظاهرات ونقل التطورات الميدانية

وتأتي هذه المظاهرات متزامنة مع تعزيز الجيش التركي وجوده عند الحدود التركية السورية قبالة محافظة إدلب، إضافة لدفعه بتعزيزات مشابهة إلى نقاط المراقبة داخل الأراضي السورية.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...