Friday, September 28, 2018

- نظام الأسد يلاحق أعضاء الدفاع المدني شمال حمص


- كشفت مصادر محلية، اليوم الخميس، إن أجهزة المخابرات التابعة لنظام الأسد تقوم بملاحقة أعضاء كانوا يتبعون لمنظمة الدفاع المدني في ريف حمص الشمالي.

وذكر مصادر لوكالة قاسيون، إن قوات #الأسد اعتقلت دفعة واحدة 21 عضوا من أعضاء منظمة الدفاع المدني أو ما يعرف بـ «الخوذ البيضاء»، في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، مشيرا إلى أنه قد تم مداهمة منازلهم بشكل جماعي ونقلهم إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر، بأن الاعتقال لم يكن سببه السحب للخدمة الإلزامية في صفوف قوات الأسد ، إنما كانت لتهمة انتمائهم للدفاع المدني، وجاء قبل انتهاء مهلة الست أشهر التي حددها الروس، والتي تقتضي بسحب المطلوبين للخدمة والاحتياط بعد انتهائها.

ونوه إلى أن العديد من الأعضاء، تم اعتقالهم بمناطق أخرى، لم يعرف عددهم ولا مصيرهم بعد، كما أشار إلى أن الاعتقالات مستمرة بشكل يومي تواجه الشباب في ريف حمص الشمالي، من قبل قوات الأسد .

جدير بالذكر، ان منطقة شمال حمص، وقعت اتفاق تسوية مع نظام الأسد والروس، في شهر أيار الماضي، أسفر عن تهجير 35 ألف مدني رفض التوقيع على المصالحة مع نظام الأسد .

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...