Thursday, September 13, 2018

- دعوة للخروج بمظاهرات شمال سوريا تحت شعار : لا بديل عن إسقاط نظام #الأسد


- دعا نشطاء في الثورة السورية، للخروج بمظاهرات في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية بإدلب وشمال وغرب حلب وشمال حماة تطالب بإسقاط نظام #الأسد.

واختار النشطاء شعار «لا بديل عن إسقاط نظام #الأسد» عنوانا للمظاهرات، وطالبت أحد المجالس المحلية في ريف إدلب بمنع حمل أي راية تمثل الفصائل المقاتلة والاقتصار على حمل راية الثورة السورية.

وجاء ذلك بعد خروج مظاهرات عارمة في 125 منطقة، يوم الجمعة الماضية، تحت شعار «خيارنا المقاومة»، وطالبت الحشود بإسقاط نظام #الأسد ودعت لوقف الهجمات على إدلب، كما نددت بموقف دي ميستورا الذي اعتبرته «منحاز للنظام».

وعقب خروج المظاهرات، أكد مندوب فرنسا بمجلس الأمن الدولي أن «المظاهرات السلمية في إدلب أثبتت أن المدينة ليست مرتعا للإرهاب».

ومؤخرا عادت فعاليات الاحتجاجات السلمية إلى الشمال السوري بالتزامن مع تصاعد التهديدات العسكرية لقوات #الأسد على المنطقة، وارتفاع وتيرة القصف المدفعي والجوي عمن قبل الأخير.

وتأتي المظاهرات بالتزامن مع مساعي دولية لمنع هجوم محتمل لقوات #الأسد والميليشيات الاجنبية الموالية له، بدعم روسي وإيراني على إدلب شمال سوريا، آخر معاقل المعارضة السورية.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...