Wednesday, October 3, 2018

- تنظيم داعش يعدم مختطفة من السويداء بعد تعثر المفاوضات مع نظام الأسد


أعدم تنظيم داعش ، مساء اليوم الثلاثاء، إحدى النساء المختطفات من مدينة السويداء، جنوب شرقي دمشق، بعد تعثر المفاوضات مع قوات الأسد.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن المختطفة التي أقدم تنظيم الدولة على إعدامها تدعى «ثروت فاضل أبو عمار» وتبلغ من العمر 25 عام.

وأوضحت أن «ثروت» اختطفها التنظيم في تاريخ 25-7-2018 أثناء هجومه على قرية الشبكي بريف السويداء الشرقي، بعد أن قتل والدها ووالدتها في القرية.

وذكر موقع «السويداء 24» المحلي عن لجان التفاوض التابعة للنظام، بأن داعش يهدد بإعدام مختطفات جدد في الأيام القادمة، في حال لم تتم الاستجابة لمطالبه.

وكان تنظيم داعش قد أعدم في شهر آب الشاب «مهند ذوقان أبو عمار» أحد الذين تمكن من خطفهم، خلال هجومه الأخير، وذكر الشاب خلال الشريط المصور أن عملية إعدامه جاءت بسبب فشل المفاوضات مع تنظيم الدولة.

يذكر أن عملية الإعدام تأتي بعد ساعات من بيان لجنة التفاوض التي قررت فيه الانسحاب من مهام التفاوض مع تنظيم داعش حول المختطفين ويتخوف من إقدام التنظيم على إعدام جميع الأسرى لديه بعد هذا البيان.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...