Saturday, October 20, 2018

- تفاصيل الإفراج عن كافة المختطفين لدى تنظيم داعش في السويداء


- أفرج تنظيم #داعش، اليوم السبت، عن سيدتين وأربعة أطفال من مختطفي السويداء، في عملية تبادل أسرى مع نظام الأسد برعاية روسية.

وكشفت وسائل إعلام محلية، أن هذه العملية هي جزئية جرت، مقابل 17 معتقلة لدى قوات الأسد و 8 أطفال من أبنائهن، طالب بهم تنظيم داعش، وينتظر ان يتم الإفراج عن بقية مختطفي السويداء البالغ عددهم 21 طفل وامرأة على مرحلتين في الأيام القادمة، مقابل الإفراج عن معتقلين للتنظيم.

وأضافت أن العملية ستفضي إلى تسليم أكثر من ستين معتقلة لدى قوات الأسد طالب تنظيم داعش بهن وتسليم مبلغ 27 مليون دولار للأخير.

ويوم الأربعاء الماضي، كشفت وسائل إعلام روسية، عن التوصل لاتفاق مع تنظيم الدولة على الإفراج عن 6 مختطفات من ريف السويداء اختطفهن التنظيم في يوليو الماضي.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية، عن مصدر أمني في قوات الأسد ، إن الاتفاق حصل نتيجة «التواصل بين وجهاء المنطقة و نظام الأسد و داعش ويقضي بأن يفرج داعش عن ست مختطفات مقابل إطلاق سراح 17 معتقلا من التنظيم في السجون السورية».

وسبق أن نفذ تنظيم داعش في الـ 25 يوليو الماضي هجوما على مدينة السويداء والقرى الواقعة شرقها، أسفر عن مقتل وجرح المئات وخطف العشرات من النساء والأطفال من قرية الشبكي.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...