Monday, July 17, 2017

- #أوروبا تتهياً لفرض عقوبات على سوريين بسبب الهجوم الكيميائي على #خان_شيخون


- وكالات : أفادت صحيفة #وول_ستريت_جورنال بأن وزراء خارجية #الاتحاد_الأوروبي عازمون، اليوم، في اجتماعهم على إقرار عقوبات جديدة بحق سوريين متهمين بالتورط في الهجوم الكيميائي على #خان_شيخون.

وتشمل القائمة السوداء الأوروبية 16 شخصية سورية، بين عسكريين وباحثين في مركز أبحاث علمية، في خطوة، بحسب الصحيفة، تحاكي إجراءً أمريكيا مشابها، حيث أقرت #واشنطن، في نهاية أبريل الماضي، قائمة عقوبات بحق 271 #سوريا من موظفي مركز أبحاث علمية بتهمة تطوير أسلحة كيميائية.

ووفقا للصحيفة، فسيتم نشر الأسماء الواردة في قائمة العقوبات، التي تتضمن باحثين سوريين من مركز الأبحاث الذي تعتبر واشنطن أنه يطور أسلحة كيميائية وبالستية، غدا الثلاثاء، في مجلة الاتحاد الأوروبي الرسمية.

وكانت المعارضة السورية قد وجهت أصابع الاتهام في مقتل 80 مدنيا وإصابة ما يزيد عن 200 جراء الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون، الذي وقع في الـ 4 من أبريل، في محافظة إدلب، إلى القوات الحكومية السورية التي نفت الاتهام وحملت المسؤولية للمعارضة ومن يقف وراءها.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...