Wednesday, November 7, 2018

- تنظيم #داعش يفرج عن 7 جنود أمريكيين بسوريا


- كشف تقرير لوكالة الأناضول التركية، أن تنظيم #داعش في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، أفرج عن 7 جنود أمريكيين، بموجب صفقة تبادل مع وحدات حماية الشعب ypg.

وفي تصريحات لـ «مصادر محلية موثوقة» للأناضول، فقد قام تنظيم #داعش بأسر 7 جنود أمريكيين، خلال اشتباكات مع عناصر وحات حماية الشعب ypg في أيلول/سبتمبر الماضي، في محافظة دير الزور.

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم كشف هويتها، أن التنظيم أسر قسمًا من الجنود السبعة في هجمات على حقلي العمر والتنك النفطيين، والبقية في هجوم على معسكر ببلدة هجين.

وذكرت المصادر أن مفاوضات جرت بين #داعش والوحدات، منذ 28 أيلول/سبتمبر، إثر تدخل عناصر محلية للوساطة من أجل الإفراج عن الجنود الأمريكيين.

وطلب التنظيم من ypg، الانسحاب من بئر أزرق النفطي وعدد من الحقول الأخرى، والسماح بإدخال أغذية ومستلزمات طبية إلى بلدة الشعفة، مقابل إطلاق سراح الجنود الأمريكيين، وفق المصادر.

وشددت المصادر على أن ypg انسحب بالفعل من الحقول النفطية المعنية، واستلم الجنود الأمريكيين المحتجزين لدى التنظيم، بموجب الصفقة بين التنظيمين، بينما لم يتم بعد إدخال الأغذية والمستلزمات الطبية، للبلدة المذكورة.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...