Monday, November 5, 2018

- أطباء بلا حدود تعلن إيقاف أنشطتها في عين العرب والرقة


- أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، وقف جميع أنشطتها الطبية في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية كمخيم عين عيسى والطبقة بريف الرقة ومدينة عين العرب.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في شمال سوريا، بريان مولر في بيان: «نيابة عن منظمة أطباء بلا حدود، أود بموجب هذا أن أبلغ رسمياً جميع الموظفين المتعاقدين المحفزين بأن منظمة أطباء بلا حدود ستوقف جميع الأنشطة الطبية والدعم في شمال شرق سوريا، اعتباراً من 30 -11-2018».

وأضاف مولر: «سوف يتأثر بذلك الانسحاب الإداري في 15 – 12-2018، المشاريع الطبية المتضررة من هذا القرار، هي الأنشطة التي تديرها أطباء بلا حدود في مخيم عين عيسى للنازحين واللجنة الصحية في المركز الصحي في مدينة الطبقة، الأنشطة الإدارية والإمدادات المتأثرة بهذا القرار هي مكاتب منظمة أطباء بلا حدود ومرافق التخزين الموجودة في كوباني».

كما أوضح: «حيثما أمكن، سيتم التماس كل الطرق لتسهيل الانتقال والانسحاب، وتأثر هذا القرار بالفعل بعض أنشطتنا في موقع عين عيسى».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...