Tuesday, November 20, 2018

- الاتحاد الأوربي يناقش تقديم حزمة مساعدات لدعم السوريين في تركيا


- قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا، كريستيان بيرغر، إن الاتحاد يناقش حاليا المشاريع التي سيتم إنجازها من خلال الدفعة الثانية من حزمة المساعدات التي ستقدمها للحكومة التركية، لإنفاقها على السوريين في تركيا.

وأوضح بيرغر، في كلمة خلال مشاركته بفعالية لوزارة العمل والخدمات الاجتماعية والأسرية، بمدينة إسطنبول، أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم السوريين المقيمين داخل الأراضي التركية، لافتاً إلى أن تركيا تقدم حاليا مساعدات لنحو 3.5 مليون سوري يخضعون لقانون الحماية المؤقتة.

وأشار إلى أن السوريين يعتبرون أن البحث عن سبل لوقف الاشتباكات في بلادهم، أهم من منحهم فرص عمل بأماكن إقامتهم، منوهاً إلى أن الاتحاد الأوروبي وتركيا يعملان بشكل مكثف من أجل إنهاء معاناة الشعب السوري المستمرة منذ سنوات.

وأضاف، "تركيا والاتحاد الأوروبي يعملان منذ فترة طويلة على وقف الاشتباكات في سوريا، وعلى المدى القصير علينا توفير فرص عمل لهؤلاء اللاجئين، لأن معظمهم في سن يمكّنهم من العمل".

يذكر أن تركيا والاتحاد الأوروبي وقعا في 18 مارس/آذار 2016، اتفاق إعادة القبول، تعهد بموجبه الاتحاد بدفع مبلغ 6 مليارات دولار إلى تركيا لإنفاقها على احتياجات اللاجئين السوريين.

وقبل أيام، قالت بيتينا جاكوبسن، عضو ديوان الرقابة في الاتحاد الأوروبي، إن الأخير أكمل تسديد الحزمة الأولى من المساعدات المقدمة إلى السوريين المقيمين في تركيا، والمقدرة قيمتها بـ 3 مليارات يورو (3.39 مليارات دولار).

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...