Wednesday, November 14, 2018

- قوات #الأسد تستمر في عمليات الاعتقال في الغوطة الشرقية


- كشفت تقارير إعلامية محلية، عن تعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية لحملة اعتقالات واسعة طالت قرابة 25 شخصاً خلال الأيام الماضية عبر حملات أمنية نفذتها الاستخبارات الجوية لنظام #الأسد.

وذكر موقع صوت العاصمة المحلي، المتخصص بنقل أحداث العاصمة دمشق وريفها، أن دورية تتبع لفرع الاستخبارات الجوية في حرستا، نصبت حاجزاً عند ساحة الجمعية وسط مدينة سقبا، تسبب باعتقال خمسة شبّان، بينهم رئيس شعبة الهلال الأحمر سابقاً في المدينة.

وفي بلدة المليحة، اعتقلت مخابرات #الأسد 7 أشخاص عند حاجز النور على أطراف المدينة، فضلاً عن اعتقال آخرين في شارع الإدارة داخل المليحة بعد نصب حواجز مؤقتة، كما نفذت مخابرات #الأسد مدعومة بعناصر من الفرقة الرابعة، عملية دهم اسفرت عن اعتقال 7 شبّان، بتهمة إخفاء أسلحة خفيفة وذخائر في أحد المستودعات ببلدة الشيفونية في محيط مدينة دوما.

وشهدت بلدات حمورية وزملكا وعربين وجسرين وحزة وعين ترما اعتقالات مُتفرقة طالت رجالاً ونساءً عبر مداهمات للمنازل ونشر للحواجز العسكرية في تلك المدن والبلدت، وفقا للموقع.

وأوضح الموقع أن من أسباب الاعتقالات، وفقاً لتصريحات عناصر #الأسد في الغوطة، عدم استكمال أوراق التسوية إلى تواصل مع الشمال السوري عبر الهاتف، والتجنيد الإلزامي والأسباب الأمنية.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...