Tuesday, May 8, 2018

- 7 آلاف لاجئ فلسطيني مشرد بسبب معارك جنوب دمشق


- أعلنت الأمم المتحدة، يوم أمس الاثنين، أن العمليات العسكرية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة السورية دمشق، أسفرت حتى الآن عن تشريد نحو 7 آلاف لاجئ.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، «استيفان دوغريك»، للصحفيين في مقر المنظمة الدولية بنيويورك، إن «مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أبلغنا بأن العمليات العسكرية في مخيم اليرموك تكشّف عنها نزوح 7 آلاف لاجئ 70 % منهم من اللاجئين الفلسطينيين».

وأشار دوغريك إلى أن اللاجئين نزحوا إلى بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم، الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر في ريف دمشق، وأضاف أنه «منذ 13 إبريل/ نيسان الماضي، أسفرت الأعمال العدائية في جنوب دمشق عن مقتل وإصابة مدنيين، فضلاً عن تشريد المدنيين وتدمير البنية التحتية».

ودعا دوغريك جميع الأطراف بسوريا إلى ضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام وغير معوق إلى جميع المحتاجين.

ومنذ منتصف الشهر الماضي، يشن النظام السوري قصفا عنيفا على مخيم اليرموك، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، إضافة لتشريد الآلاف من المخيم لمناطق محيطة به.

No comments:

Post a Comment

- "يونيسيف" تغلق النقطة الطبية الوحيدة في مخيم الركبان!

- قالت مصادر محلية إن منظمة "يونيسيف" أغلقت النقطة الطبية الوحيدة التي يعتمد عليها أهالي مخيم الركبان لمعالجة مرضاهم، منذ خم...