Wednesday, May 16, 2018

- توجيه نداء استغاثة لمساعدة قوافل المهجَّرين من حمص


- وجَّه المجلس المحلي لمدينة قلعة المضيق التابع للمعارضة السورية، بريف حلب الغربي، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة للهيئات والمنظمات الإنسانية والإغاثية العاملة في الشمال السوري لدعم المهجّرين.

وطالب المجلس في بيانه المنظمات بالتدخل العاجل وتقديم المساعدة للمهجرين قسرا من ريف حمص الشمالي، مشيرا إلى أن النقطة صفر (قلعة المضيق)، أصبحت عاجزة عن استيعاب الأعداد المتزايدة من المهجرين الذين اكتظت بهم المنشآت الرسمية من مدارس وغيرها فضلا عن استضافة الأهالي لقسم كبير منهم، وفقا للبيان.

وشدد البيان على أن «مئات العائلات من المهجرين تنتظر من يتكفل بنقلهم إلى مركز الإيواء في ظروف إنسانية غير لائقة بحق من اقتلعت جذوره من أرضه وبيته وضحى بما يملك في هذه الظروف الصعبة».

جدير بالذكر أن مدينة قلعة المضيق تعتبر المحطة الأولى لوصول المهجرين من دمشق وحمص، واستقبلت في الآونة الأخيرة آلاف المهجرين، ويتم توزيعهم عبر منظمات الاستجابة إلى منطقة إدلب وريف حماة الشمالي وريفي حلب الشمالي والغربي.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...