Monday, March 5, 2018

- نظام #الأسد و روسيا يسعيان إلى تقسيم الغوطة الشرقية


- أشارت وكالة الأناضول، أمس الأحد، إلى أنها حصلت على معلومات من مصادر سورية محلية تفيد بأن روسيا و نظام #الأسد يسعيان إلى تقسيم الغوطة الشرقية إلى شطرين شمالي وجنوبي.

وأضافت المصادر أن ميليشيا #الأسد وروسيا أطلقتا ليلة السبت-الأحد، عملية عسكرية للسيطرة على مدينة دوما والبلدات المحيطة بها.

وأكدت أن « ميليشيا #الأسد بدأ بالتقدم بعد السيطرة على بلدات أوتايا والنشابية وحزرما وحوش الضواهرة، في مسعى لتقسيم المنطقة إلى شطرين»، وأشارت المصادر أن مقاتلات روسية شنت عشرات الغارات الجوية، على الغوطة الشرقية في سبيل توفير الغطاء لقوات #الأسد على الأرض.

وفي حال تقدم نظام #الأسد وداعميه من مناطق سيطرتها غربا 3 كم، ووصولها إلى مدينة حرستا، تكون قد شطرت الغوطة إلى نصفين، وفق المصادر ذاتها.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات #الأسد والفصائل السورية المعارضة، لليوم الرابع عشر على التوالي، وأعلنت فصائل المعارضة استرجاعها بعض النقاط التي خسرتها ليلة السبت-الأحد، وقتلهم عددا كبيرا من قوات #الأسد ، حسب المصادر.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...