Thursday, March 1, 2018

- توزيع مساعدات إنسانية في ريف عفرين


- وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، مساعدات إنسانية لسكان قرية «كوصانلي» في منطقة عفرين شمالي سوريا، بعد أن سيطرت عليها المعارضة السورية من وحدات حماية الشعب ypg ضمن عملية «غصن الزيتون».

وأشارت وسائل إعلام تركية أن فرق الهيئة وزعت مساعدات تضم مواد غذائية ومستلزمات أساسية، لسكان القرية التي سيطرت عليها المعارضة السورية والجيش التركي قبل 3 أيام، وأعرب سكان القرية عن شكرهم لفرق الهئية.

كما أرسل فرع الهلال الأحمر التركي في إسطنبول، الثلاثاء، مساعدات إغاثية لأهالي مناطق المسيطر عليها حديثا  ضمن غصن الزيتون في عفرين، وذكر بيان صادر عن فرع الهلال الأحمر بإسطنبول، أنه أرسل مساعدات إنسانية إلى أهالي قرى محررة كان الإرهابيون قد صادروا سابقا منازلهم وممتلكاتهم في عفرين.

وأوضح البيان أن المساعدات تشمل: طرود غذائية تضم دقيق وسكر وشاي وسمن ورز ومواد غذائية أخرى، وبطانيات (أغطية)، وأدوات مطبخ ومواد نظافة، ومواد غذائية للأطفال وحفاضات»، وأكد البيان مواصلة الهلال الأحمر مد يد العون لأهالي المناطق المحررة، دون أن يتطرق إلى أسماء القرى والمناطق التي أرسلت إليها المساعدات.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...