Saturday, March 10, 2018

- الجعفري يتهم العالم بفبركة كيماوي لنظام #الأسد في سوريا


 - اتهم مندوب العلاقات العامة لنظام #الأسد بشار الجعفري، الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية، بفبركة استخدام قوات #الأسد للأسلحة الكيماوية في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى في #سوريا، وذلك لحماية الإرهابيين على حد وصفه.

وجاء كلام الجعفري في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية أمس الجمعة، لافتاً أن نظام #الأسد وجه إلى مجلس الأمن ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكثر من 140 رسالة تتضمن معلومات موثقة حول امتلاك المجموعات الإرهابية المواد الكيميائية قدمتها لها الدول التي تدعمها لكن الأمانة العامة تعمدت تجاهل هذه المعلومات الموثقة.

كما ذكر السعودية وقطر وبعض الدول الخليجية الأخرى، إضافة لتركيا، واتهامهم بتمويل المعارضة السورية، وتسهيل تركيا لما وصفها بعمليات إدخال للسلاح الكيماوي لسوريا.

يشار أن تصريحات الجعفري تأتي ضمن حملة دعائية تمثلت بحديث الجعفري أمام مجلس الأمن عن امتلاك المعارضة لأسلحة كيماوية مخبئة بقرية قلب لوزة بإدلب، وفيلم للمخرج نجدة أنزور، في محاولة لتبرئة النظام من جريمة الكيماوي في غوطة دمشق الشرقية، في ظل تلويح فرنسا ودول غربية أخرى لمعاقبة النظام عسكرياً في حال ثبت استخدامه للكيماوي.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...