Saturday, March 31, 2018

- النظام يمهل المعارضة للخروج من دوما بالغوطة


- كشفت وسائل إعلام محلية موالية للنظام مساء أمس الجمعة، عن إمهال النظام لجيش الإسلام «لتسليم مدينة دوما والخروج منها»، بالغوطة الشرقية.

وأوضحت صور تناقلتها وسائل إعلام موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن نظام #الأسد أمهل جيش الإسلام التابع للمعارضة السورية، 48 ساعة للخضوع لشروط النظام وتسليم مدينة دوما، «وإلا فإن الجيش سيدخل».

كما أشارت إلى وجود حشود عسكرية ضخمة من «قوات الحرس الجمهوري، الفرقة الرابعة، الفرقة التاسعة، الفرقة السابعة، الفرقة 14، الدفاع الوطني، والقوات الرديفة أصبحت جاهزة لاقتحام دوما».

ويشار إلى أن فصيل جيش الإسلام التابع للمعارضة السورية ، نفى ظهر يوم أمس، التصريحات الروسية حيال خروج مقاتليه من مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأكد الناطق الرسمي باسم هيئة أركان الجيش حمزة بيرقدار عبر موقع تويتر أنه «لا صحة لما تتداوله وسائل الإعلام عن اتفاق يقضي بإخراج جيش الإسلام من مدينة دوما».

يأتي هذا عقب الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام عن القوات الروسية، حيال توصلها إلى اتفاق مع فصيل جيش الإسلام وانسحابهم من مدينة دوما بريف دمشق.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...