Tuesday, March 6, 2018

- نظام #الأسد المجرم يقصف المدنيين بغاز الكلور السام في الغوطة الشرقية


- #ريف_دمشق | 5 آذار ، 2018 : #إنسان_رايتس_ووتش

-أكد الدفاع المدني، أمس الاثنين، إصابة العشرات من المدنيين بحالات اختناق بينهم متطوع من الدفاع المدني جراء قصف بغاز الكلور من قبل نظام #الأسد المجرم ، استهدف الأحياء السكنية في مدينة حمورية بالغوطة الشرقية.

وأضاف الدفاع المدني أن معظم المصابين بحالات الاختناق هم من النساء والأطفال بالإضافة لاثنين من متطوعي الدفاع المدني، في حين أشارت وسائل إعلام غربية إلى توثيق إصابة 18 مدنيا بحالات اختناق في حمورية بسبب الكلور.

هذا ووثق ناشطون ارتكاب النظام وروسيا أربع مجازر بحق المدنيين، حيث تعرضت مدينة حمورية منذ قبل منتصف الليلة الماضية وحتى مساء اليوم لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها 24 قتيلا مدنيا.

كما وقعت مجزرة أخرى في بلدة كفربطنا وراح ضحيتها أكثر من 20 قتيلا، وفي بلدة جسرين قتل 12 مدنيا بينهم 4 أطفال و6 ونساء وعشرات الجرحى غالبيتهم من الأطفال وبينهم حالات خطيرة، وفي مدينة حرستا قتل 10 مدنيين وأصيب العشرات بينهم حالات خطيرة.

وتسبب القصف الجوي والمدفعي والصاروخي بسقوط 6 قتلى في مدينة دوما، و 5 في بلدة حزة، و 4 في بلدة عين ترما، و 3 في مدينة سقبا، و2 في مدينة زملكا، وواحد في كل من بلدتي مديرا والأشعري.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...