Tuesday, March 6, 2018

- إغاثة الغوطة تفشل والقافلة الأممية تنسحب ..


-فشلت عملية إغاثة محدودة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، أمس الاثنين، حيث انسحبت القافلة الأممية دون أن تستكمل إفراغ حمولتها جراء القصف المستمر من قبل نظام #الأسد المجرم و حلفاؤه الروس.

وأشارت وسائل إعلام محلية أن تسع شاحنات من قافلة المساعدات المؤلفة من 46 شاحنة وسيارة خرجت قبل إفراغ حمولتها المخصصة لنحو 27 ألف شخص من مجموع نحو أربعمئة ألف مدني محاصر فيالغوطة.

كما قال ممثل مفوضية المتحدة لشؤون اللاجئين في سوريا «سجاد مالك» في تغريدة بموقع تويتر إن القافلة تغادر مدينة دوما بعد نحو تسع ساعات من دخولها، مضيفا أنه تم إيصال مساعدات بقدر المستطاع وسط القصف، وقال إن المدنيين عالقون في وضع مأساوي.

وكانت قوات نظام #الأسد المجرم المتمركزة عند معبر في مخيم الوافدين على أطراف الغوطة سحبت المعـدات الطبية من قافلة المساعدات التي كانت في طريقها إلى مدينة دوما، حسب «ليندا توم» مسؤولة العلاقات العامة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في سوريا.

هذا وقتل ٦٠ مدنيا أجن على الأقل أمس الاثنين في قصف وغارات نفذتها طائرات نظام #الأسد المجرم وأخرى لحلفائه الروس على عدة مدن وبلدات في الغوطة الشرقية، كما قصف نظام #الأسد المجرم مدينة حمورية بالغوطة بغاز الكلور.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...