Sunday, April 22, 2018

- مقتل عائلة جراء قصف قوات #الأسد على مخيم اليرموك


- قتلت عائلة من ثلاثة أشخاص، مساء أمس السبت، إثر قصف لقوات #الأسد استهدف مخيم اليرموك الخاضع لسيطرة تنظيم داعش جنوب دمشق.

حيث قتلت امرأة وزوجها وطفلهما في القصف على اليرموك، ليرتفع عدد القتلى في المنطقة منذ بدأ الحملة يوم الخميس الماضي على تسعة مدنيين.

وأبدت وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (اونروا) في دمشق في بيان الجمعة «قلقها الشديد إزاء مصير المدنيين» مع استمرار «القصف وإطلاق قذائف الهاون والاشتباكات العنيفة داخل المخيم وفي محيطه»، وقالت الوكالة إن اثنين من اللاجئين الفلسطينيين، أب وابنه قتلا في منزلهما في مخيم اليرموك المجاور.

وأشار «كريس جينيس» المتحدث باسم الأونروا إن الدمار لحق بآلاف المنازل في اليرموك في القتال المستمر منذ أربعة أيام، وأضاف «يجب أن يكون هناك ممر آمن للمرضى والجرحى والذين يحتضرون من المدنيين... اليرموك تحول إلى مخيم للموت مثل أحد درجات الجحيم السفلى».

وفي السياق، صعّدت قوات النظام والميليشيات المساندة لها، صباح اليوم، من وتيرة عملياتها العسكرية في الأحياء والبلدات الواقعة جنوب العاصمة دمشق، حيث شنّت أكثر من 15 غارة جوية في الساعة الأخيرة فقط، بالإضافة إلى أكثر من عشرة براميل متفجرة، فضلاً عن صواريخ أرض – أرض على أحياء جنوب العاصمة.

وتقود ميليشيا الفرقة الرابعة إدارة العملية العسكرية على جنوب العاصمة، ولك عقب أيام فقط من تهجير كامل قرى وبلدات الغوطة الشرقية، وبالتزامن مع تهجير مدن القلمون الشرقي بريف دمشق.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...