Friday, April 6, 2018

- نظام #الأسد يعلن «الحسم» على دوما بالغوطة الشرقية


- #ريف_دمشق | 6 نيسان ، 2018 : #إنسان_رايتس_ووتش

- أعلنت قوات النظام ، اليوم الجمعة، ما أسمته «الحسم العسكري» على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة استهدفت المدينة.

واتهمت وسائل إعلام نظام #الأسد جيش الإسلام التابع للمعارضة السورية بعرقلة اتفاق وقف إطلاق النار «وبالتالي اتخذ قرار الحسم العسكري»

بدورها أعلنت وكالة كُميت المحلية في مدينة دوما أن قوات النظام وخلال أقل من ساعة شنت ٢٣ غارة جوية استهدفت الأحياء السكنية لمدينة دوما، وأنباء عن وقوع قتلى وجرحى بين المدنيين.

كما نقلت الوكالة عن مصدر في جيش الإسلام الذي يسيطر على مدينة دوما نفيه استهدافه لضاحية حرستا، وفقا لما تدعيه قوات النظام السوري.

وفي السياق، كشف مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، «يان إيغلاند» عن أن ما بين 80 و150 ألفا من المدنيين في دوما، متسائلا: «لماذا لا نستطيع الوصول إلى سكان دوما اليوم على سبيل المثال رغم أننا على وشك التوصل لاتفاق بخصوص دوما؟ إنهم حقيقة على شفا الانهيار من حيث الاحتياجات».

جدير بالذكر أن قوات النظام تمكنت من تهجير كافة مناطق الغوطة الشرقية عقب السيطرة عليها، في حين لا تزال مدينة دوما تخضع لسيطرة المعارضة السورية. 

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...