Monday, April 23, 2018

- إحصائية لحملة تهجير أهالي شرق دمشق إلى الشمال السوري


- انطلقت عملية التهجير لآلاف المدنيين والمقاتلين من سكان ريف دمشق الشرقي وضواحي مدينة دمشق الشرقية، منذ منتصف شهر آذار 2018، لتنتهي بتهجير 71769 مهجَّر.

حيث جرت العملية على ست مراحل، وبدأت بتاريخ 2018-3-14، وشملت (1351) مُهجر من حي القدم على ثلاث دفعات، و(5204) من مدينة حرستا على دفعتين، و(40974) مهجر من القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية (عربين، زملكا، جوبر، عين ترما) بإحدى عشر دفعة، و(19189) من دوما على تسعة دفعات، و(1694) من الضمير بدفعة واحدة، و(2347) من القلمون الشرقي بدفعتين، وفق لمنسقو الاستجابة في الشمال السوري.

وجاءت عمليات التهجير، إثر هجوم موسع لقوات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية له، بدعم جوي روسي، على منطقة الغوطة الشرقية بعد حصار دام أكثر من 5 سنوات من قبل النظام، تمكن على إثره من بسط سيطرته على كامل ريف دمشق الشرقي. 

في حين تدور معارك جنوب دمشق، إثر هجوم للنظام على مناطق سيطرة المعارضة (يلدا وببيلا وحي الزين والسليخة)، وعلى مواقع تنظيم داعش الذي يتحصن في مخيم اليرموك و أحياء الحجر الأسود والعسالي والتضامن.

No comments:

Post a Comment

الشرطة الروسية تدخل مدينة طفس أبرز معاقل المعارضة في ريف درعا الغربي.

- دخلت الشرطة العسكرية الروسية اليوم الأربعاء، إلى مدينة طفس، أبرز معاقل المعارضة السورية في ريف درعا الغربي. ووفقاً لمصادر محلية ...