Monday, April 9, 2018

- ماكرون يدين الهجوم الكيماوي على دوما


- أكد الرئيسان الفرنسي ماكرون والأمريكي ترامب، اليوم الاثنين، على أنه تم استخدام السلاح الكيماوي في الـ 7 من الشهر الجاري من قبل نظام #الأسد المجرم في بلدة دوما، بالغوطة الشرقية.

وبحسب بيان للرئاسة الفرنسية فقد تشارك الرئيسان الرأي حول مسألة استخدام السلاح الكيماوي في دوما بعد محادثة هاتفية جمعتهما، وقال البيان، إن «الرئيسان الفرنسي والأمريكي تبادلا المعلومات والبيانات التي تؤكد استخدام السلاح الكيماوي في دوما»، وأضاف البيان، أن «ماكرون وترامب أعطيا الأوامر لكي يتم التحقيق بهذا الاعتداء بشكل مكثف خلال الأيام المقبلة».

وذكرت قناة الحرة الأمريكية أن «ترامب وماكرون يتعهدان برد قوي ومشترك على هجوم دوما الكيميائي».

من جانبه، قال وزير الخارجية الفرنسي «جان إيف لو دريان»، أمس الأحد، أن التقارير التي تحدثت عن تعرض مدينة تسيطر عليها المعارضة في سوريا لهجوم كيماوي مقلقة للغاية ودعا مجلس الأمن الدولي إلى الاجتماع بسرعة لبحث الوضع.

وأضاف أن باريس ستضطلع بكل مسؤولياتها لمكافحة انتشار الأسلحة الكيماوية مشيرا إلى تحذير الرئيس إيمانويل ماكرون من أن فرنسا قد تشن هجوما من جانب واحد في حالة وقوع هجوم مميت بأسلحة كيماوية.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...