Friday, April 27, 2018

- معارك عنيفة وقتلى بين المدنيين بالحجر الأسود جنوب دممشق


- ارتفعت وتيرة الاشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام على جبهات حي الحجر الأسود جنوب دمشق، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي، استهدف جميع مناطق جنوب دمشق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وهيئة تحرير الشام

حيث دارت معارك كر وفر بين تنظيم داعش وقوات النظام بحي الحجر الأسود جنوبي دمشق، وقالت قوات النظام إنها أحرزت تقدما في الحجر الأسود،

وأفاد إعلام النظام بتقدم قوات الأخير باتجاه شارع الثلاثين في الحجر الأسود، إلا أن وسائل إعلام محلية ذكرت أن هيئة تحرير الشام أحبطت محاولة تسلل جديدة لقوات النظام على محور شارع الثلاثين.

وأوردت وكالة الأنباء الألمانية أن مقاتلات حربية سورية وروسية شنت صباح الجمعة أكثر من أربعين غارة على مواقع في مخيم اليرموك والحجر الأسود.

وفي السياق، قُتِل 17 مدنياً على الأقل، بينهم سبعة أطفال جراء غارات وقصف مدفعي لقوات النظام على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الذي يسيطر تنظيم على الجزء الأكبر منه، لترتفع بذلك حصيلة القتلى منذ بدء قوات النظام عملية عسكرية قبل 9 أيام في جنوب دمشق، إثر رفض التنظيم مفاوضات لإجلاء مقاتليه، إلى 36 مدنيا.

ومنذ بدء المعارك قبل تسعة أيام، قتل 74 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم خمسة تم إعدامهم مقابل 59 من مقاتلي التنظيم.

وتأتي العملية العسكرية الحالية في إطار سعي قوات النظام لاستعادة كامل العاصمة وتأمين محيطها بعدما سيطرت على الغوطة الشرقية التي بقيت لسنوات المعقل الأبرز للفصائل المعارضة قرب دمشق.

ويسيطر تنظيم داعش منذ 2015 على الجزء الأكبر من مخيم اليرموك، فضلاً عن أجزاء من حيي الحجر الأسود والتضامن المحاذيين. كما تمكن الشهر الماضي من السيطرة على حي القدم المجاور.

No comments:

Post a Comment

- حزب الله يخطف لاجئين سوريين ويسلمهم لنظام الأسد ..

- أقدمت ميليشيا حزب الله اللبناني، الأسبوع الماضي على خطف عدد من اللاجئين السوريين القاطنين في منطقة عرمون اللبنانية، وعرف منهم خالد ...