Thursday, September 21, 2017

- ميشيل عون: السوريون نازحون وليسوا لاجئين والدولة لم تقبلهم ..


- اعتبر الرئيس اللبناني ميشيل عون، اليوم الخميس، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن السوريين الموجودين في لبنان «نازحون وليسوا لاجئين لعدم حصولهم على قبول من الدولة اللبنانية»

وأضاف أن «اللجوء الجماعي بشكله الحالي في #لبنان كان نتيجة سبب أمني أو اقتصادي، وهربا من أخطار الحرب، ولذلك نحن نسميه نزوحا وليس لجواء، وهو لم يقترن بقبول الدولة اللبنانية».

ورفض الرئيس اللبناني ما أسماه بـ «الادعاءات بأنهم (يقصد اللاجئين السوريين) لن يكونوا آمنين في حال عودتهم إلى بلادهم»، معتبرا أن «هذه الحجّة غير مقبولة، طالما هناك حوالي 85% من الأراضي السورية قد أصبحت في عهدة النظام».

وتابع أن «النازحين السوريين يعيشون في بؤس وبيئة غير صحية، رغم الجهود المبذولة من قبل الدولة اللبنانية، ويؤلمنا أن نكون عاجزين عن تحسين أوضاعهم بسبب كثافة أعدادهم، وبسبب إمكانياتنا المحدودة».

ويعيش ما يقارب 1.5 مليون لاجئ سوري في لبنان، في ظروف إنسانية بالغة الصعوبة، مع تردي الأوضاع الاقتصادية في لبنان، وقلة المساعدات الإنسانية لهم.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...