Friday, September 22, 2017

- محلي خان شيخون: ندفع ثمن تقرير "مجزرة الكيماوي"


- تواجه مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، حملة قصف جوية عنيفة من الطيران الحربي الروسي، طالت أحياء المدينة والمشفى الوحيد ومركز الدفاع المدني ومحطة تحويل الكهرباء ومنازل المدنيين، وأوقعت شهداء وجرحى خلال الأيام الماضية واليوم الجمعة.

المجلس المحلي في مدينة خان شيخون أصدر بياناً قال فيه إن المدينة تدفع ثمن صدور قرار من الأمم المتحدة بخصوص مجزرة الكيماوي، التي لا يخفى على أحد الهجمة الشرسة التي تتبعها العصابة الأسدية والاحتلال الروسي (الضامن لاتفاق استانا) على مدينة خان شيخون مخلفة عدداً من الشهداء والمصابين.

وأضاف بيان المجلس أن تعرض مركز الدفاع المدني ومشفى "الرحمة" لقصف هيستيري خرج بفعله المركز والمشفى عن الخدمة زاد المأساة، ولازم ذلك هجمة الكترونية على حسابات رسمية في المدينة من بينها صفحة المجلس المحلي، لكي لا يتم نشر ما يحصل من مجازر بحق المدنيين وكان النظام يوجه رساله مفادها أن المدينة هي السبب في تحريك مشاعر الأمم المتحدة والفعاليات الثورية في المدينة.

وأشار المجلس إلى أن هذه الجرائم النكراء التي ينتهجها النظام ومن خلفه روسيا في مدينة خان شيخون ارتقى بسببها حتى اللحظة أكثر من 11 شهيداً و٢٠ مصابا، والجدير بالذكر أنه يرتكب هذه المجازر في اليوم العالمي "للسلام".

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...