Wednesday, September 27, 2017

- حياة خمسة آلاف طفل رضيع مهددة بالخطر في مخيم الركبان


 - أفادت مصادر محلية اليوم الثلاثاء، أن حياة نحو خمسة آلاف طفل رضيع مهددة بالخطر في مخيم الركبان، الواقع على الحدود السورية الأردنية، بعد انقطاع حليب الأطفال عن المخيم والأدوية ولقاحات التطعيم، وعدم توفر المشافي والمراكز الصحية بالشكل المطلوب.

وقال مدير الرابطة السورية لحقوق اللاجئين مضر الأسعد، أن الآلاف من الأطفال والرضّع في مخيم الركبان بحاجة إلى حليب ودواء ولقاحات لوقايتهم من الأمراض المنتشرة في المخيم، حيث يشهد المخيم انتشاراً في الأمراض والأوبئة التي تهدد حياة الأطفال والمرضى وكبار السن.

وأفاد الأسعد، أن مخيم الركبان يشهد انقطاعاً شبه تام للأدوية، ولا تتوفر فيه أنواع كثيرة من الأدوية، وخاصة أدوية الأمراض الجلدية المعدية التي تصيب الأطفال والنساء، وأدوية لسعات الأفاعي والعقارب والقوارض.

وأشار إلى عدم توفر مشافي خاصة للتوليد والأطفال، إضافة إلى مراكز طبية لغسيل الكلى وعدم توفر العديد من المشافي التي تعالج العديد من الأمراض المزمنة التي يعاني منها سكان مخيم الركبان.

ويقع مخيم الركبان جنوب شرق حمص على الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا، ويعد من أكثر المناطق الصحراوية قسوة بالنسبة للاجئين السوريين.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...