Tuesday, August 28, 2018

- سي إن إن : أمريكا تهدد نظام #الأسد في حال هجومه على آخر معاقل المعارضة


- وجهت الولايات المتحدة الأمريكية تهديدات شديدة اللهجة إلى نظام #الأسد في حال هجومه إلى «آخر معاقل المعارضة السورية في إدلب».

وحسب ما ذكرته شبكة «سي إن إن»: «في ظل تهديدات نظام #الأسد بالهجوم على إدلب مسؤولين مخابرات أمريكيين وعسكريين يراقبون أي تحركات» مشيرة أن «النظام ينقل الأسلحة الكيماوية الى المنطقة القريبة من إدلب لاستخدماها ضد المدنيين».

وأضافت الشبكة أن «المسؤولين قلقون من أن نظام #الأسد الذي يواجه مقاومة شرسة في المنطقة سيستخدم البراميل المتفجرة المحملة بغاز الكلور كما فعل في السابق».

مسؤولين قالو أنه «لا يوجد لديهم دليل مؤكد حتى الآن على نقل الأسلحة الكيماوية، ولكن النظام حرك بعض المعدات الثقيلة والجنود ذوي الخيرة العالية إلى منطقة جنوب إدلب، بالإضافة الى الآلاف من المجموعات المتواجدة في المنطقة».

وأضافت الشبكة أن «إحدى المخاوف العسكرية لدى مسولين، أنه في حال نشب اشتباك فإن المنقطة القريبة من الحدود التركية، والتي يتواجد فيها التركي والروسي والسوري والامريكي، فإن هذا قد يؤدي إلى صدام بين هذه الأطراف».

وأشارت أن «نسبة المخاوف ارتفعت بالتزامن مع نشاطات روسيا على مواقع التواصل الاجتماعي مدعية أن أمريكا وحلفائها يحضرون لعمل عسكري تحت ذريعة استخدام النظام للسلاح الكيماوي»

وفي إحدى التغريدات لوزارة الدفاع الروسية قالت فيها  أن «أمريكا وفرنسا وبريطانيا تحضر لعمل عسكري في سوريا، أمريكا تضع حاملات صواريخ كروز في منطقة الشرق الأوسط».

وردا على الادعاءات الروسية بوجود حاملات صواريخ كروز أمريكية شرق المتوسط، المتحدث بسام البنتاغون «ايرك باهون» قال: «كل ما يمكنني أن أقوال عن التقارير الروسية ليس أكثر من بروبغاندا، هذا ليس صحيح ولكن هذا لا يعني بالضرورة أننا غير مستعدين للرد في حال أمرنا الرئيس بضربة عسكرية».

* المصدر: شبكة سي إن إن

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...