Sunday, August 5, 2018

- سلطات النظام تجبر النازحين على مغادرة اللاذقية والعودة إلى حلب


-  بدأت سلطات نظام #الأسد عمليات إخلاء النازحين من شاليهات نقابة العمال في منطقة رأس البسيط بمحافظة اللاذقية، والذين يشغلون تلك الشاليهات منذ بدء الحرب قبل 7 سنوات تقريباً.

وبررت نقابة العمال قرارها بالإخلاء الإجباري للنازحين، حسب ما تناقلته وسائل اعلامية أن «الأمن قد عاد إلى مدينة حلب، وعلى النازحين العودة إلى منازلهم وإصلاح ما تهدم منها».

وأشارت الوسائل الإعلامية أن النقابة تسعى لإعادة تأهيل مباني الشاليهات استعداداً لاستثمارها من جديد بعد أن منحتها للنازحين بإيجار شهري.

النازحون رفضوا إخلاء الشاليهات المستأجرة، لأنهم لا يملكون ثمن إصلاح منازلهم المتضررة، بالإضافة إلى أن الخدمات الأساسية في مناطقهم بحلب لم تعد بالشكل الكافي مع تضرر كبير في البنى التحتية، مع فشل ذريع للنظام بإعادة الإعمار، بحسب الوسائل.

وأطلقت حكومة نظام الأسد برنامجها لإعادة إعمار مدينة حلب الأسبوع الفائت بحسب ما قال نائب المحافظ حميد كمينو في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية، دون أي خطوات فعلية على الأرض.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...