Monday, August 27, 2018

- الدفاع المدني: نظام الأسد يستخدم ادعاءات الكيميائي لتشويه صورتنا


- أكد الدفاع المدني في سوريا (الخوذ البيضاء) أن نظام الأسد يسعى إلى تشويه صورته من خلال بث «ادعاءات كاذبة»، في الأيام الأخيرة، تزعم تعاونه مع المعارضة في محافظة إدلب (شمال غرب) لتنفيذ هجوم كيميائي مرتقب.

وفي مقابلة مع المسؤول الإعلامي لفرق الدفاع المدني، خالد خطيب، حول تصريحات نظام الأسد، استنكر خطيب «ادعاءات النظام والأطراف الداعمة له» في هذا الشأن، وأكد أن نظام الأسد يلجأ لتلك الادعاءات انتقاما من فرق الدفاع المدني «بسبب كشفها وتوثيقها الدائم لجرائمه بحق المدنيين»، وفقا لوكالة الأناضول التركية.

وتابع: «لدينا توثيقات وأدلة وعينات من الأسلحة المزودة بالغاز السام التي استخدمها نظام الأسد وأدت إلى قتل المدنيين سواء في (مدينة) خان شيخون (عام 2017) أو في الغوطة الشرقية (نيسان/أبريل الماضي)»، وحذّر «خطيب» من «احتمال إقدام قوات #الأسد على تنفيذ هجوم بالسلاح الكيميائي» في محافظة إدلب.

وقال إن «هذا الأسلوب (ترويج أنباء كاذبة حول استعداد المعارضة لتنفيذ هجوم كيميائي) اتبعه النظام وداعموه قبل تنفيذ الهجمات الكيميائية على خان شيخون والغوطة الشرقية»، اعتبر أن «تصريحات نظام الأسد وروسيا في هذا الصد بمثابة تمهيد لاستهداف المدنيين بتلك الأسلحة الكيميائية».

وأكد خطيب أن «الادعاءات الكاذبة» التي زعمها نظام الأسد وداعموه «تستهدف تشويه سمعة الدفاع المدني»، وأشار إلى أن النظام وداعموه أطلقوا حملة لتشويه صورة «الخوذ البيضاء» التي تواصل فضح جرائهم، وقال: «جلّ غايتنا هو حماية المدنيين؛ لذا فنحن لا نهتم بالأكاذيب».

وتابع: «لقد أخرجنا حتى اليوم أكثر من 115 ألف شخص من تحت الأنقاض، بينما هم (نظام الأسد) قتلوا عشرات الآلاف من المدنيين وهجّروا الملايين»، وأكد أن «أكثر من 250 عامل في الدفاع المدني فقدوا أرواحهم جراء استهداف مراكزهم، وأثناء عمليات الإنقاذ».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...