Tuesday, August 28, 2018

- ماتيس يحدد هدف بلاده بسوريا.. «حكومة لا يقودها #الأسد»


- أعلن وزير الدفاع الأمريكي «جيميس ماتييس»، اليوم الثلاثاء، إنه لا يجب أن يكون «بشار الأسد» مستقبلا في أي حل مقبل للأزمة القائمة في سوريا، مشيرا إلى أن الهدف هو أن يختار الشعب السوري حكومة جديدة لا يقودها الأسد.

وقال «ماتيس»، في مؤتمر صحفي «ما يحدث في سوريا حرب أهلية، وهناك عملية مفاوضات ومحادثات في جنيف، ولا ينبغي أن يكون ل #الأسد مستقبل في أي حل سوري قادم».

وأضاف ماتيس: «لدى روسيا قدرة كبيرة وتأثير كبير في سوريا، وعليها مطالبة إيران بالخروج من هناك، فماذا يفعل الإيرانيون في سوريا»، موضحا «نطلب من روسيا القيام بالعمل الصحيح في سوريا، ونعرف أن التحدي كبير».

وسبق أن حددت الولايات المتحدة، يوم السبت 18 آب، أولوياتها في سوريا، المتمثلة بمحاسبة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، والتركيز على خروج إيران، وإعادة الاستقرار، مؤكدة أن سياستها متوافقة مع قرارات الأمم المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية، هيذر نويرت في تلك الأثناء: «سنواصل تقديم المساعدات المنقذة لحياة السوريين الضعفاء، وسنستمر في دعم الخوذ البيضاء وآلية الأمم المتحدة الموضوعية والمستقلة لمحاسبة الأسد على الجرائم الكبيرة».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...