Tuesday, August 28, 2018

- أمن النظام بدمشق يعتقل عشرات الطلاب احتجوا على قرار


- اعتقل الأمن العسكري التابع لنظام الأسد ، اليوم الثلاثاء، عشرات الطلاب عقب احتجاجهم على قرار للنظام بإلغاء الدورة التكميلية للجامعات.

وكشف موقع صوت العاصمة المحلي، عن تجمعات لعناصر من الشرطة العسكرية ودوريات من سرية المداهمة، الفرع 215 التابعة للأمن العسكري، ودوريات تابعة لإدارة أمن الدولة، انتشرت في ساحة الأمويين ومحيط جامعة دمشق ووزارة التعليم العالي.

وأضاف أن دوريات الأمن اعتقلت أكثر من 30 طالب خلال التحضير لتنفيذ اعتصام يُطالب الوزارة بإصدار قرار الدورة التكميلية.

من جهتها، قالت وسائل إعلام مولية  لنظام الأسد، أن «قوى حفظ النظام قامت بإيقاف أكثر من شاب كانوا يحضرون لتظاهرة غير مرخصة للمطالبة بالتكميلية»، وذلك عقب إعلانها بأن «القوى الأمنية ستتعامل مع التجمع إن حصل حسب الأنظمة والقوانين وسيتم إيقاف المخالفين للقوانين ذكوراً أم إناثاً».

وكانت وزارة التعليم العالي بحكومة النظام أصدرت قرارًا، في يوم السبت 18 من آب، يقضي بإلغاء الدورة التكميلية في الجامعات السورية للعام الدراسي 2018 – 2019، وإبقائها فقط لطلاب سنة التخرج على أربعة مقررات حصرًا، وهو ما يعني وقف إعطاء تأجيل للخدمة الإلزامية بقوات النظام للطلاب الراسبين.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...