Friday, August 3, 2018

- صحيفة ألمانية: ما هدف الأسد من قتل المعتقلين السياسيين؟


- نشرت صحيفة «فيلت» الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن مقتل آلاف المعتقلين السياسيين في السجون السورية، الذين مارس نظام الأسد في حقهم أبشع أنواع التعذيب، في وقت حث فيه الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» الأسد على التصالح مع المعارضة السياسية.

وقالت الصحيفة، في تقريرها إن « #الأسد يدرك جيدا أن إيران وروسيا لن تتخليا عنه، لذلك سيتخلص من كل من يشكل عقبة في طريق استعادته السيطرة الكاملة على سوريا»

 ولفتت إلى أن «السجل المدني في سوريا أعلن مؤخرا عن وفاة نحو 1400 معتقل سوري، أكثر من ألف منهم من مدينة داريا، التي تقع بالقرب من العاصمة دمشق، وبعد أن سمع أهالي المدينة الخبر، خرجوا في مسيرة عفوية يحملون الورود الحمراء ليودعوا بها قتلاهم، بعد أن تخلص منهم النظام».

وأفادت الصحيفة بأن «أهالي القتلى ظلوا لسنوات طويلة لا يعلمون شيئا عن ذويهم من المعتقلين، وكان نبأ وفاتهم نتيجة حتمية للنظام القمعي الذي تعيش سوريا في ظله».

كما نوهت إلى أن «النظام السوري استعاد سلطته القمعية بالكامل، فهو الآن يعلن عن مقتل السجناء السياسيين، دون خوف من العواقب».

ومن جهتها تطرقت الصحيفة إلى هدف النظام الحالي في السيطرة على الشمال السوري في اختتمت بقولها إنه «بعد سبع سنوات من الاقتتال في سوريا، وسقوط نحو 350 ألف قتيل، ونزوح قرابة 11 مليون سوري، فإن الحل الوحيد لإحلال السلام في سوريا هو المفاوضات»

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...