Friday, August 10, 2018

- مسؤول بالائتلاف الوطني السوري : ضمانات روسيا لعودة اللاجئين لا قيمة لها


- رأى مسؤول رفيع في الائتلاف الوطني السوري المعارض، أن «الادعاءات الروسية حول تقديم ضمانات للمعارضة السورية واللاجئين للعودة إلى البلاد مزيفة»، واصفا تلك الضمانات بأنها «لا قيمة ولا وزن لها».

ونقل الموقع الاعلامي للائتلاف عن أمين سر الهيئة السياسية، «رياض الحسن»، التنويه بـ «إن تكرار الانتهاكات بحق المدنيين من قبل النظام بعد سيطرته على مناطق جديدة، يكشف جانب مظلم للدور الذي تلعبه روسيا، وقدرتها على ضبط قوات  نظام #الأسد والميليشيات المنفلتة الأخرى».

وتابع الحسن قائلاً: «الشعب السوري لديه تجارب سيئة مع نظام #الأسد المخادع الذي يخلف بوعوده وينتقم من معارضيه»، وأضاف: «لا أحد لديه الثقة بنظام #الأسد، لكن تقوم موسكو منذ تدخلها العسكري بالإيحاء للمجتمع الدولي بأنها تسيطر على مجريات الأمور هناك.. وأثبتت الوقائع أنها ليست كذلك».

وحسب الحسن، فإن « نظام #الأسد يماطل ويلعب على عامل الوقت، وسيرفض في المستقبل جميع المطالب الروسية، وهو ما قد يعرض العملية السياسية إلى الانهيار بشكل كامل، إضافة إلى ذلك يعرض أرواح الملايين من السوريين لخطر القتل أو التعذيب والاعتقال».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...