Saturday, February 17, 2018

- تعهد عنصري و فريد من نوعه: ممنوع على السوريين الارتباط بـ لبنانيات !!


- تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تعهد شاب سوري، بعدم الارتباط بأي فتاة لبنانية خلال فترة الإقامة والدراسة في لبنان.

ويقول الشاب في التعهد: «أنا الموقع أدناه من الجنسية السورية، أقر بمسؤوليتي المدنية والجزائية بأنه ليس لدي أي علاقة أو ارتباط من أي نوع بفتاة من الجنسية اللبنانية، وأتعهد بعدم الزواج من أي لبنانية طوال فترة إقامتي ودراستي في لبنان»، وأضاف: «هذا تعهد صحيح صادر عني بكامل قبولي ورضائي وقعته على كامل مسؤوليتي».

وعلقت مها أبو نجم، «كاتب العدل»، مسؤولة توثيق توكيلات تابعة للدولة، بالتأكيد على أن الشاب السوري كتب هذا التعهد بكامل إرادته بناء على طلب من الأمن العام اللبناني.

وأضافت، في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية: «هذا التعهد طلبه شاب سوري بكامل إرادته بناء على طلب الأمن العام اللبناني، وهذا التعهد هو عمل متبع به منذ عدة أشهر، ويتم طلبه في حالات خاصة للأشخاص الذين يدرسون علوم دينية».

هذا وعلق القيادي بالمعارضة السورية، «أحمد رمضان» على التعهد قائلا: «لبنان المُختطف من إيران وحزب الله يشترط مدير أمنه العام اللواء عباس إبراهيم  على كل طالب سوري التعهد بعدم الزواج من لبنانية طوال دراسته كي يحصل على الإقامة».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...