Friday, February 16, 2018

- حركة الإنقاذ الكردية (حراك) تدعم «غصن الزيتون» وتبين أهدافها


- #حلب | 16 شباط ، 2018 : #إنسان_رايتس_ووتش

- أكدت حركة الإنقاذ الكردية، اليوم الجمعة، دعمها الكامل لعملية «غصن الزيتون» التي تقودها المعارضة السورية والجيش التركي في مدينة عفرين شمال حلب، مؤكدة على الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

وفي تصريح خاص لوكالة قاسيون، أوضح «آزاد أحمد» الناطق الرسمي باسم «حركة الإنقاذ الكردية – حراك»، أن الأخيرة «خرجت من رحم الثورة من أبناء الشعب الكردي الذي هو جزء من المكون السوري والذي يؤمن بوحدة الاراضي السورية والذي يناضل بكافة الوسائل جنباً الى جنب مع إخوانه في الثورة السورية لرفع الظلم البعثي وكل مرتكزاته وأعوانه»، على حد تعبيره.

وحول أهداف الحركة قال «أحمد» بأنها تتلخص في «تحقيق مطالب الشعب الكردي المشروعة، والعمل مع الفصائل الثورية على  إسقاط النظام البعثي وكل من لف لفهم، المطالبة بحقوق الشعب السوري عامة والشعب الكردي خاصة المشروعة، والحفاظ على وحدة الاراضي السورية و الشعب بكافة أطيافه».

أما عن موقف الحركة من عملية غصن الزيتون، فقد أكد القيادي بالحركة على أنهم «مع كل من يعمل لمصلحة الثورة السورية ويعمل لتحقيق أهداف الشعب السوري عامة ونرى في عملية غصن الزيتون خلاصاً للشعب الكردي من ظلم الـPYD وإفساح المجال لأبنائه الشرفاء في إدارة المناطق الكردية».

وشدد الناطق على أنهم «حركة ثورية لا تتبع لأي جهة أو تيار داخليا كان أو خارجيا نعمل لتحقيق أهداف الثورة ونضع يدنا بيد من يريد ذلك ونعمل في الثورة على كافة الأصعدة العسكرية والسياسية والإعلامية والخدمية وعندنا برنامج  للمناطق الكردية وجاهزون للعمل فيه حسب المتاح».

ويشار إلى أن كلا من المعارضة السورية والجيش التركي أطلقا عملية واسعة بمنطقة عفرين ضد وحدات حماية الشعب YPG، باسم «غصن الزيتون»، منذ 20 كانون الثاني/يناير الماضي، وتمكنت التشكيلات العسكرية من السيطرة على أكثر من 60 نقطة بالمنطقة.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...