Friday, February 16, 2018

- سويسرا تجمِّد حسابات الاتحاد الدولي للشطرنج بسبب تسهيل رئيس الاتحاد بعض الصفقات التجارية مع نظام #الأسد


- جمَّدت الحكومة السويسرية حسابات الاتحاد الدولي للشطرنج المصرفية بسويسرا، بسبب تسهيل رئيس الاتحاد بعض الصفقات التجارية لحساب نظام #الأسد.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أمس الخميس، إن السياسي ورجل الأعمال الروسي «كيرسان إيليومجينوف»، الذي يرأس الاتحاد الدولي للشطرنج، أضيف إلى قائمة العقوبات التي تفرضها وزارة الخزانة الأميركية عام 2015؛ «لمساعدته المادية لنظام #الأسد».

واتُّهِم «يليومجينوف» و4 أشخاص آخرين بدور الوسيط لشراء البترول من تنظيم الدولة لحساب النظام، كما اتُّهِمت المجموعة بأكملها بـ «تمكين الأسد من ممارسة العنف ضد الشعب السوري».

لكن «إيليومجينوف» كرَّر إنكاره الاتهامات المُوجَّهة له، وتنحَّى عن منصبه كرئيسٍ للاتحاد الدولي للشطرنج؛ سعياً لتطهير اسمه، بحسب الصحيفة البريطانية.

بدوره كتب «إدريان سيغل»، أمين صندوق الاتحاد الدولي للشطرنج، خطابا تضمَّن الآتي: «منذئذٍ، حاول كيرسان إيليومجينوف عدة محاولات غير ناجحة لحذف اسمه من تلك القائمة، ولا توجد أية إشارات على تغيُّر الوضع في الوقت الراهن».

وقال سيغل بالخطاب، إن الاتحاد الدولي للشطرنج يواجه «مشكلةً حقيقيةً»، وإن البنك السويسري قد أغلق حسابات الاتحاد؛ بسبب وجود اسم كيرسان إيليومجينوف على قائمة العقوبات.

وذكر الخطاب: «أعلن البنك السويسري (يو بي إس) أنه سيغلق جميع حساباتنا على الفور، بعد مرور أكثر من عامين على إدراج اسم كيرسان إيليومجينوف في قائمة العقوبات».

وأضاف الخطاب: «باختصار، ألحقت مشكلات كيرسان إيليومجينوف ضرراً بالغاً بأنشطة الاتحاد الدولي للشطرنج التجارية، وهكذا لا بد من أن نبحث عن بنكٍ جديد للتعامل معه، ونتوقَّع وجود بعض المشكلات في أثناء عملية الانتقال من ذلك البنك إلى غيره»، بحسب الصحيفة البريطانية.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...