Sunday, February 4, 2018

- ميليشيا #الأسد تواصل استخدام الكيميائي بالغوطة و تهاجم أمريكا


- أعلنت المعارضة السورية، أمس السبت، إن ميليشيا #الأسد استهدفت مواقعها في الغوطة الشرقية في ريف دمشق بقذائف تحتوي على غازات سامة، في حين هاجم النظام السوري أمريكا لاتهامه باستخدام أسلحة كيميائية بالغوطة.

وأوضح فيلق الرحمن أن قذائف تحتوي على غاز الكلور السام تسببت بحالات اختناق متوسطة بين المقاتلين، وعزا وائل علوان المتحدث باسم الفيلق هذا القصف لفشل ميليشيا #الأسد في اختراق مواقع المعارضة ببلدة عربين وتكبدها خسائر بشرية.

و قال مدير مركز التوثيق الكيميائي لانتهاكات النظام السوري العميد زاهر الساكت لقناة الجزيرة إن المواد الكيميائية جرى استخدامها في #سوريا حتى الآن 253 مرة، وإن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكدت استخدام النظام لهذه الأسلحة خمس مرات.

في المقابل، قالت وزارة خارجية نظام #الأسد أن النظام يدين ما وصفتها بالادعاءات الباطلة التي تسوقها واشنطن باتهام النظام باستخدام أسلحة كيميائية في الغوطة الشرقية.

وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس قد أكد الجمعة، أن النظام السوري استخدم مرارا غاز الكلور كسلاح، كما أعلنت واشنطن الخميس أنها مستعدة لبحث اتخاذ إجراء عسكري إذا اقتضت الضرورة لردع النظام عن شن هجمات بأسلحة كيميائية.


No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...