Wednesday, July 4, 2018

- نظام #الأسد يعتقل قيادي بالمعارضة قام بالمصالحة ويستدعي 1500 شاب من الغوطة


- اعتقلت قوات #الأسد ، مؤخرا قياديا بالمعارضة السورية في ريف دمشق وأحالته لمحكمة الإرهاب، فيما استدعت 1500 شخص من الغوطة الشرقية، لاقتيادهم للخدمة الإلزامية بقوات النظام.

وكشفت مصادر محلية لوكالة قاسيون، أن قوات #الأسد، اعتقلت المصالح «مهند الشماط»، قبل أسبوع، والذي كان قياديا ثوريا في منطقة سرغايا في القلمون الغربي قبل أن يدخل في تسوية مع النظام في أوائل عام 2017، ووجهت له أمس محكمة الإرهاب التابعة للنظام السوري 9 تهم.

وفي السياق، أبلغت قوات #الأسد ١٥٠٠ مدني للالتحاق بقواته، وذلك بعد أن قاموا بتنفيذ المصالحة عقب سيطرة قوات #الأسد على المنطقة، في مدن عربين ودوما، فيما بلغ عدد شباب المصالحة الذين اقتيدوا إلى جيش النظام من مدن دمشق وريفها ١٦٥٠٠ منذ شهر نيسان.

هذا وعممّت المخابرات العسكرية أسماء 34 شخص من أبناء حي برزة، بعد رفع الفرقة الثالثة بطاقة بحث بحقهم، بسبب تخلفهم عن الالتحاق بالخدمة العسكرية، وذلك بعد حل ميليشيا درع القلمون المحلية وإجبار عناصرها الالتحاق في صفوف الفرقة مُباشرة. وهذه الميليشيا كان يتبع أغلب عناصرها للمعارضة ونفذت مصالحة مع النظام،

وكانت الفرقة الثالثة قد طالبت كافة المنتسبين لدرع القلمون في برزة والتل وغيرها، الالتحاق مباشرة في صفوف الجيش النظامي ضمن الفرقة، وإلا سيعتبر المتواري عن الأنظار متخلفاً وستتم ملاحقته من قبل الأمن العسكري والشرطة العسكرية.

ووفقا لشبكة «صوت العاصمة» المحلية، فإن قرابة 700 شاب من أبناء برزة تم إعطائهم مهلة وإجازة حتى انتهاء عيد الفطر ليلتحقوا في قوات #الأسد مُباشرة عبر شعب التجنيد، كلٌ منهم حسب نفوسه، وأن من يتخلف عن الالتحاق سيُعامل مُعاملة الفار من الجيش وسيتم ملاحقته أمنياً، وذلك بعد صدور أوامر بحل معظم الميليشيات الموالية للنظام وضم عناصرها في الجيش النظامي.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...