Friday, July 27, 2018

- 30 معتقل قضوا تحت التعذيب في يبرود - ريف دمشق


- سلّمت القوات الأمنية لنظام مجرم الحرب (بشار #الأسد) لنفوس بلدة يبرود في القلمون الغربي، مؤخرا، قوائم تضم أسماء 30 شاب قضوا تحت التعذيب في سجون ومُعتقلات نظام #الأسد.

وذكر موقع صوت العاصمة المحلي أن القوائم تم تعليقها في دائرة نفوس يبرود، مع انتشار أخبار عبر سكان البلدة تُفيد بضرورة مراجعة الدائرة لاستكمال مُعاملة الوفاة.

وأكدت مصادر الموقع أن ما حصل في معضمية الشام أعاده النظام في يبرود، حيث أن التصريحات الرسمية حول وفاة هؤلاء الشبان، بين سكتة قلبية وقنص على يد «العصابات المُسلحة»، مع إخفاء كافة معلومات مكان الدفن والجثة، ووضع كافة الوفيات بتاريخ سابق يعود لعامي 2014 – 2015.

وتكررت حادثة إبلاغ الأهالي بمقتل ابنائهم خلال الشهرين الأخيرين في دمشق وريفها والحسكة وريفي حماه وادلب، حيث أن طُرق التبليغ جاءت عن طريق النفوس أو مخاتير المدن والبلدات، أو عبر اتصال من الشرطة العسكرية.

وذكرت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي أنه تم تسليم فرع الأمن العسكري في حي القابون بدمشق قوائم تضم اسماء 100 ألف معتقل قضوا تحت التعذيب على أن يتم توزيعها بالتتالي على المدن والبلدات.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...