Sunday, July 22, 2018

- التحالف الدولي يرتكب مجزرة شرق دير الزور ..


- دير الزور : ٢١/٠٧/٢٠١٨ : ارتكب الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي لقتال تنظيم داعش ، مساء أمس السبت، مجزرة بصفوف المدنيين بمنطقة خاضعة لسيطرة تنظيم داعش فيي ريف دير الزور الشرقي.

حيث استهدفت الغارات مجموعة من مدنيين حاولوا الخروج من بلدة السوسة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش ، بالقرب من مدينة البوكمال شرق دير الزور، باتجاه البادية، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وسبق أن شنت طائرات التحالف الدولي، صباح يوم الاثنين الماضي، غارات عدة على بلدة السوسة التابعة لمدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، مما أسفر عن مقتل ما يقارب الثمانية مدنيين وجرح آخرين كحصيلة أولية، فضلاً عن أعداد من المدنيين المفقودين تحت الأنقاض حيث تسبب القصف بأضرار مادية جسيمة.

كما ارتكبت طائرات التحالف الدولي، مجزرة أخرى بحق المدنيين، في 13 من الشهر الحالي، راح ضحيتها 32 مدنياً في بلدة السوسة الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش.

جدير بالذكر بلدة السوسة وغيرها من البلدات التي تقع تحت سيطرة داعش تعاني من نقص في المعدات الطبية والأدوية، لذلك تقف المراكز الصحية والأطباء عاجزين عن تقديم العلاج للجرحى، في ظل القصف المستمر على المنطقة.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...