Friday, July 27, 2018

- مجرم الحرب (بشار #الأسد) يهدد بـ «القضاء» على الخوذ البيضاء


- أعلن مجرم الحرب (بشار #الأسد)، أمس الخميس، إن متطوعي الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) «الذين رفضوا تسليم أسلحتهم سيتم القضاء عليهم حالهم كحال الإرهابيين».

وأضاف بأن قواته «على وشك الانتهاء من تحرير جنوب البلاد من المسلحين»، وتابع «هدف جيشه حاليا هو محافظة إدلب»، لافتا إلى أن متطوعي الدفاع المدني «الذين رفضوا تسليم أسلحتهم سيتم القضاء عليهم مثل الإرهابيين» على حد زعمه.

وادعى المجرم بشار #الأسد، خلال مقابلة مع وسائل إعلام روسية، «لا يوجد منظمة مثل الخوذ البيضاء. إنه قناع للنصرة. ولقد هربوا من سوريا، لكن في الواقع لم يهربوا بل تم اجلاؤهم، من قبل إسرائيل والأردن والدول الغربية».

وتابع «مصير الخوذ البيضاء هي مثل أي إرهابي آخر. لديهم طريقان إما تسليم الأسلحة واستغلال العفو كما يحدث هذا على مدى 4 او 5 سنوات أو القضاء عليهم مثل الإرهابيين».

وسبق أن أعلن الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، الاثنين، نجاح عملية إخلاء عناصره من منطقتي درعا والقنيطرة عبر الجولان المحتل نحو الأردن.

وقالت المنظمة الإنسانية إن «ثمانية وتسعون متطوعا ومتطوعة من الخوذ البيضاء مع 324 من أفراد عائلاتهم معظمهم نساء وأطفال وصلو إلى الأردن عبر الجولان السوري المحتل بعد أن أجبروا على الهروب من بيوتهم في جنوب سوريا».

هذا وتعتبر منظمة الدفاع المدني منظمة تطوعية إنسانية، تعمل على إنقاذ المدنيين في المناطق التي يستهدفها النظام السوري والميليشيات الأجنبية والطيران الروسي.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...