Monday, July 9, 2018

- الأردن ينفي استهداف النازحين ويبدي ارتياحه من وصول قوات #الأسد إلى الحدود ..


- نفت السلطات الأردنية، أمس الأحد، قيام قواتها باستهداف النازحين السوريين على الحدود بالرصاص، في حين أبدى الجيش الأردني ارتياحه من سيطرة النظام على الحدود مع بلاده.

أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، بأن مصدرا عسكريا أردنيا مسؤولا نفى إطلاق الجيش الأردني النار على نازحين عند الحدود الأردنية السورية، وذلك عقب تداول رواد على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه نازح سوري مصاب يرافقه صوت يدعي بأن القوات المسلحة الأردنية قامت برميه بالرصاص.

وأوضح المصدر العسكري أنه «تم تتبع هذا الخبر الذي نشر عبر صفحات وسائل تواصل اجتماعي مع الفيديو من الداخل السوري، حيث تبين أن الشخص الذي ظهرت صورته، أُصيب جراء الأعمال القتالية الجارية في الداخل السوري».

من جانبه، اعتبر قائد المنطقة الشمالية الأردنية العميد الركن «خالد المساعيد»، أن انتشار قوات #الأسد على الحدود بين سوريا والأردن حتى معبر نصيب، سيعمل على ضبط الحدود بين البلدين.

وأضاف المساعيد «إن سيطرة قوات #الأسد على الحدود مع بلاده سينعكس إيجابا على البلدين من الناحيتين الأمنية والاقتصادية، خصوصا وأن القوات المسلحة الأردنية قامت بهذه المهمة طيلة فترة الأزمة السورية».

وعن توقعاته لفتح الحدود رسميا، وعودة التنسيق الأمني بين بلاده وسوريا، قال إن «هذا الحديث أمر مناط بالدولة الأردنية ومستوياتها السياسية، وإذا تم القرار فسيتبع ذلك ترتيبات أمنية».

وأردف: «كانت هناك حالة من الفوضى، لكن في ظل انتشار قوات #الأسد وعودة سيطرة جيش الأسد ستقوم العناصر الإرهابية بالتسلل نحو الداخل السوري شمالا أو إلى أي منطقة حدودية أخرى».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...