Monday, July 23, 2018

- كندا وبريطانيا تعتزمان استقبال 550 من الدفاع المدني ..


 أعلنت كندا، أمس الأحد، اعتزامها استقبال 50 متطوعا من منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) مع عائلاتهم، فيما تعتزم بريطانيا منح حق اللجوء لـ500 أخرين من متطوعي المنظمة ذاتها وعائلاتهم.

وقالت الخارجية الكندية، في بيان، إن بلادها ستمنح 50 متطوعا من المنظمة وعائلاتهم حق الإقامة على الأراضي الكندية، وأضافت أن كندا ستواصل دعمها للخوذ البيضاء، التي توصل المساعدات الإنسانية من دواء وغذاء إلى الشعب السوري.

وأعلنت الخارجية الأردنية، أن 422 سوريًا من متطوعي الخوذ البيضاء وعائلاتهم دخلوا المملكة، اليوم، بعد أن قدمت بريطانيا وألمانيا وكندا تعهدا خطيا ملزما قانونيا بإعادة توطينهم، خلال ثلاثة أشهر، بسبب وجود خطر على حياتهم.

وتم إجلاء هؤلاء بناء على طلب كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، بعد أن علقوا في منطقة جنوبي سوريا تشهد هجوما لقوات النظام.

وذكرت صحيفة غارديان البريطانية، أن الحكومة البريطانية ستمنح حق اللجوء لـ500 من متطوعي "الخوذ البيضاء" وعائلاتهم، حيث قالت الحكومة، في بيان في وقت سابق اليوم، إنها تتخذ الخطوات اللازمة لتقديم الحماية لأكبر عدد ممكن من متطوعي المنظمة وعائلاتهم.

بدوره أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن بلاده ستستقبل عددًا من متطوعي الخوذ البيضاء، الذين جرى إنقاذهم من مناطق النزاع جنوبي سوريا.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...