Wednesday, July 18, 2018

- الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين في سوريا


- دعت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، جميع أطراف النزاع في سوريا إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني والدولي لحقوق الإنسان، بما في ذلك ضمان حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية.

ووصف نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك، الوضع جنوبي غربي البلاد بأنه «خطير للغاية بالنسبة للأشخاص النازحين بسبب الأعمال العدائية الأخيرة».

وأوضح نائب المتحدث الأممي أن الأمم المتحدة ليست في وضع يسمح لها بالتحقق من الجهة التي تقف وراء تلك الغارات الجوية، وأردف قائلًا: «يقول مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن الأعمال العدائية في جنوب غرب سوريا لا تزال تسبب خسائر فادحة لأرواح السكان المدنيين، في ظل الغارات الجوية على القنيطرة».

وقدرت المنظمة الدولية أعدد النازحين السوريين في محافظة القنيطرة وحدها بحوالي 160 ألف شخص، وذلك من إجمالي 234 ألفًا و500 من النازحين جنوب غربي سوريا.

وفي وقت سابق اليوم قتل 10 مدنيين، بينهم أطفال، في قصف جوي، على مدرسة تأوي نازحين في ريف القنيطرة جنوبي غربي البلاد.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...