Saturday, July 28, 2018

- ألف من داريا وأكثر من 500 حلبي... معتقلون قضوا تحت التعذيب في سجون نظام #الأسد


- كشفت مصادر متطابقة نقلاً عن السجل المدني في مدينة داريا بريف دمشق، تسلّمه قائمة تضم أكثر من ألف اسم معتقل، قضوا تحت التعذيب في سجون نظام #الأسد.

وبحسب المعلومات فقد بلغ عدد المعتقلين قبل استصدار إخراجات القيد 2809 معتقل موثقين بالاسم، بالإضافة إلى 122 مفقود، متوقعين أن الرقم هو بحدود 3400 معتقل، حيث بلغ عدد القتلى قبل استصدار إخراجات القيد 2610 شهداء ضمنهم 208 طفل وطفلة و224 جثة مجهولة.

ونقل الداعية السوري عبد الرزاق المهدي، أنباء تفيد بأن «أكثر من ٥٣٠ شاب من مدينة حلب قضوا تحت التعذيب وقد تم إعلام أهاليهم»، لافتاً إلى أن «٧ آلاف معتقل سيتم إبلاغ أهاليهم خلال ٤٨ ساعة بأنهم قد قضوا أيضا».

وتلقت دوائر النفوس في المدن والمحافظات السورية قوائم تضم عشرات الأسماء لمعتقلين سابقين، قتلوا تحت التعذيب في سجون نظام الأسد، وبعد إخفاء مصيرهم لسنوات جاءت تلك الوثائق لتؤكد وفاتهم، ولكن بحسب مزاعم النظام إن الوفيات كان سببها أزمات قلبية، في محاولة للنظام للتملص من آلاف القضايا الجرمية التي تطاله.

الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أصدرت قبل أسبوعين تقريراً قالت فيه إن عدد السوريين الذين قضوا تحت التعذيب في سجون نظام #الأسد يبلغ 13066 معتقَلاً، بينهم 163 طفلاً و43 سيدةً، فيما لا يزال مصير 121829 معتقَلاً مجهولاً.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...