Saturday, July 21, 2018

- وكالة: الجنوب السوري بحماية روسية و #الأسد ممنوع من دخوله لإعلان ( انتصاره )


- نقلت وكالة آكي الإيطالية، عن مصادر في المعارضة السورية شديدة الصلة بروسيا أن «جنوب سورية بالكامل سيكون تحت حماية روسية»، بعد توقيع فصائل المعارضة السورية في الجنوب اتفاقيات مع روسيا.

وأضافت المصادر للوكالة، أنه «سيتم إرسال شرطة عسكرية روسية تُشرف على الأمن بشكل عام في المنطقة بالتنسيق مع شرطة عسكرية سورية»، وشددت على «وجود تأكيدات روسية على عدم السماح ل #الأسد بدخول الجنوب تاماً كما هو ممنوع من دخول حلب».

وأضافت المصادر إن «قوات النظام السوري بدأت بسحب الحواجز الأمنية بين قرى وبلدات المناطق التي كانت تُسيطر عليها فصائل المعارضة السورية المسلحة، ووضعت حواجز للشرطة العسكرية مرتبطة بالقوات الروسية، ممنوع عليها أن تتدخل بالحياة المدنية للمواطنين، وتقتصر مهامها للتدخل لحماية المدنيين فقط في حال حصول إشكاليات أو صدامات مسلّحة فردية بين السكان».

وذكرت المصادر أن «روسيا وجّهت تحذيراً لميليشيات نظام #الأسد وإيران بضرورة الانسحاب من القرى والبلدات التي تم طرد المعارضة السورية المسلحة منها، أو تلك التي تقع ضمن الحدود الجغرافية للاتفاقية الموقعة بين الفصائل وروسيا، ومنحت فصائل المعارضة المسلحة – المتحالفة الآن مع روسيا – الحق بإطلاق النار على أي عنصر من عناصر النظام يتواجد في غير المناطق التي حددها الروس بدقة لفصائل المعارضة هذه».

كما كشفت المصادر عن «وجود تأكيدات روسية على أن #الأسد لن يُسمح له بزيارة جنوب سورية لإعلان انتصاره، كما ستُلزم كل دوائر الدولة على تقديم الخدمات إلى كل القرى والبلدات حتى تلك التي تقع ضمن الحدود الجغرافية لسيطرة فصائل المعارضة المتوافقة مع روسيا»، على أن «يكون العاملين في دوائر الدولة من أبناء المنطقة نفسها».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...