Sunday, August 20, 2017

- إعادة تأهيل البُنى التحتية في شمال حلب


- #حلب : شهدت قرى وبلدات ريف حلب الشمالي في الآونة الأخيرة، هدوءاً نسبياً في العمليات القتالية عقب دخولها ضمن اتفاق تخفيف التوتر المُبرم في أستانا 4.

وتعمل المجالس المحلية والهيئات المدنية على إعادة تأهيل المراكز الحيوية والمرافق العامة، خاصة مع موجة عودة الأهالي إلى مدنهم (عندان، حيان، حريتان، حيان، بيانون، كفر حمرة) شمال حلب.

وأكد رئيس المجلس المحلي في مدينة عندان «عبد الرحمن جويد»، أنهم وضعوا خطة «لتأهيل البنى التحتية الاساسية والتي تتضمن إصلاح آبار المياه التي تزود المنطقة بمياه الشرب، فضلاً عن تشغيل المخبز الآلي».

وأشار مدير مكتب الخدمات «حسن الصعب»، إلى أنهم يسعون لتأمين: «احتياجات الأهالي بعد ما عانوه من نزوح وقصف وليؤكدوا أن طائرات روسيا والأسد قد تدمر الحجر لكنها لن تستطيع أن تنل من عزيمة البشر».

جدير بالذكر أن الطيران الروسي قصف قرى وبلدات ريف حلب الشمالي بمئات الغارات الجوية، بالتزامن مع وصول قوات النظام إلى بلدتي (نبل، الزهراء)، ما أدى لتدمير البُنى التحتية بنسبة كبيرة جداً.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...