Thursday, August 31, 2017

- رياض حجاب: لا تنازل عن رحيل الأسد


- #درعا : أكد «رياض حجاب» المنسق العام للهيئة العليا للتفاوض، تمسك الهيئة بالمبادئ الأساسية للثورة بما في ذلك رحيل بشار الأسد قبل بدء المرحلة الانتقالية.

وأشار حجاب خلال اجتماعه بالقوى الثورية في درعا عبر سكايب، تمسك الهيئة «بوحدة الأراضي السورية، ورفض مشاريع التقسيم والمحاصصة، والمحافظة على مؤسسات الدولة مع اعادة هيكلة وتشكيل المؤسسة العسكرية والأمنية وعلى ضرورة استعادة سيادة واستقلال القرار الوطني».

وونوّه المنسق العام من مخاطر تهاون المجتمع الدولي إزاء مشروع التوسع الإيراني، مؤكداً «أن السبيل الأمثل لمواجهة سياسات إيران الطائفية يتمثل في تعزيز اللحمة الوطنية، وتحقيق التلاحم والتماسك بين أبناء الوطن، ونبذ أسباب التفرقة والكراهية فيما بينهم».

يأتي هذا عقب تغيّر السياسات الدولية والإقليمية حول مصير بشار الأسد في سوريا، والتي كان آخرها تصريحات وزيري الخارجية الفرنسي والبريطاني بأن لا مانع لديهم من بقاء الأسد في المرحلة الانتقالية نظراً «لعدم وجود البديل المناسب».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...